قراءة و استرجاع رسائل و محادثات المحذوفة يتيح لك WhatsApp حذف الرسائل المرسلة إلى المستلمين “عن طريق الخطأ” باستخدام ميزة حذف الجميع. كما اقترح 91 Mobiles ، كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على رسالة للكشف عن الخيارات ، ثم النقر فوق أيقونة سلة المهملات التي تظهر في أعلى الصفحة ، وتحديد حذف للجميع.

إذا قمت بذلك في غضون الوقت المحدد ، فسيقوم WhatsApp بحذف الرسالة وعرض إشعار “تم حذف هذه الرسالة” للمستلم بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، هذه الوظيفة غير مضمونة. هناك بعض الحلول للمستلمين لعرض وقراءة رسائل WhatsApp المحذوفة. لسوء الحظ ، لا يمكنك قراءة رسائل WhatsApp المحذوفة على iPhone حتى الآن. إذا كان لديك هاتف Android ، فهناك طريقة لعرض الرسائل المحذوفة مع / بدون أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية.
تحميل محاكى AetherSX2 العاب ps2 للاندرويد الجديد 60 فريم

كيفية عرض قراءة و استرجاع رسائل و محادثات المحذوفة

لا يحتوي WhatsApp على ميزة تسمح لك بقراءة الرسائل المحذوفة. وعليك تثبيت تطبيقات الطرف الثالث التي تتعقب إشعارات الهاتف. تجدر الإشارة إلى أن الرسائل يجب أن تنشئ إشعارًا للتطبيق للتسجيل فيه. قد لا يحدث هذا عندما تكون الدردشة مفتوحة أو عندما تكون نشطًا عند تلقي الرسالة.

1. انتقل إلى متجر Google Play وقم بتثبيت تطبيق يمكنه الاحتفاظ بعلامات التبويب في سجل الإشعارات ، على سبيل المثال ، يعد Notisave أحد أفضل الخيارات. يحتوي التطبيق على أعلى التنزيلات والمراجعات المحترمة.

2. بعد تثبيت التطبيق ، امنح جميع الأذونات اللازمة. سيحتاج Notisave إلى إذن لقراءة الإشعارات والصور والوسائط والملفات وإيقاف تشغيل خيار التشغيل التلقائي.

3. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيبدأ التطبيق في تسجيل كل إشعار تتلقاه ، بما في ذلك رسائل WhatsApp.

4. بعد ذلك ، حتى إذا قام المرسل بحذف الرسائل ، يمكنك قراءتها من خلال تطبيق Notisave. ومع ذلك ، لن يغير هذا من طبيعة الرسالة المحذوفة ، بل ستبقى كما هي.

5. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك Notisave خيار الرد على الرسائل دون الخروج من التطبيق.

6. يمكن أيضًا استخدام التطبيق لقراءة الإشعارات التي مررت بها عن طريق الخطأ.

على الرغم من إمكانية استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة ، إلا أن التطبيق به بعض العيوب. إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من تطبيق Notisave ، فسيتعين عليك تحمل الإعلانات. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن للتطبيق فقط استعادة الرسائل بنص بسيط. لا يمكن استرداد ملفات الوسائط المحذوفة ، بما في ذلك ملفات GIF والصور ومقاطع الفيديو.

كيفية قراءة و استرجاع رسائل و محادثات المحذوفة

إذا كان جهازك يعمل بإصدار Android 11 ، فيمكنك قراءة رسائل WhatsApp المحذوفة دون تثبيت أي تطبيق. يأتي نظام التشغيل مزودًا بخيار محفوظات الإشعارات المتاح مسبقًا والذي يحتفظ بسجل لجميع رسائل WhatsApp ، حتى إذا تم حذفها من قبل المستلم. كما أنه مجاني تمامًا للاستخدام. إليك كيفية تمكين سجلات الإشعارات على هواتف Android 11 لعرض رسائل WhatsApp المحذوفة:

1. افتح تطبيق “الإعدادات” وانقر فوق “التطبيقات والإشعارات”.

2. انقر فوق الإخطارات.

3. انقر فوق Notification History (محفوظات الإخطار) وقم بتنشيط الزر الموجود بجوار Use Notification History.

4. بعد ذلك ، ستظهر على الصفحة جميع إشعاراتك المستقبلية ، بما في ذلك رسائل WhatsApp.

يجب عليك اتباع نفس الخطوات لقراءة رسائل WhatsApp المحذوفة في كل مرة. سيتم تثبيت هذه الرسائل على جميع الإشعارات الأخرى (أي إشعارات خلال الـ 24 ساعة الماضية). يمكنك التفاعل مع الإشعار من خلال النقر عليه ، تمامًا كما هو الحال في مركز الإشعارات المنسدل بهاتفك. ولا يقوم خيار سجل إعلام Android 11 باستعادة ملفات الوسائط.
تحميل